06‏/07‏/2011

•♣•فستان طفلتي من تصميمي بالباترون•♣•(دروس في الخياطة وتحوير الملابس)

بسم الله الرحمن الرحيم

وتتوالى سلسلة دروس الخياطة وتحوير الملابس
واليوم أتيتكم بفستان رقيق وبسيط من تصميمي بالباترون
لبنوتي الغالية رقية ربنا يحفظها ويبارك لي فيها آمين

شكل الفستان النهائي
طبعا قبل كيه ☺


من الأمام



 ومن الخلف




الباترون بالمقاسات
طبعا تختلف المقاسات حسب سن الطفل
وهذا المقاس يصلح من سن 2-3 سنوات
لو الطفلة مقطقطة ورفيعة مثل رقية ☺


  


هنا بعد قص القماش وتجميعه





وهنا بدأت أثني حروف الكتف والرقبة للفستان
بمقدار1.5سم





تركت مسافة كافية لتركيب الأستيك المبطط وقمت بتدكيكه





ربطت طرفي الأستيك


قمت بثني أطراف الفستان


وأيضا اسفل الكم بالأستيك




هنا بدأت اخيط حزام الفستان
وتركيب دانتيل بسيط عليه



وكشكشته بهذا الشكل



بدأت بتركيبه في الفستان



ولتزيين الفستان قمت بقص دوائر من القماش بأحجام مختلفة



حرقت اطرافهم بالنار



هنا عملت كمية تصلح لعمل وردة بسيطة



رتبتهم فوق بعض وثبتتهم ببعض الخرزات في المنتصف




وأخيرا انتهيت من الخياطة
واصبح فستان ♥روكي حبيبتي♥ بهذا الشكل الجميل




اتمنى تكون الطريقة واضحة للجميع
واعزروني على عدم كي الفستان
:)
وأي سؤال انا في الخدمة

واراكم في فكرة جديدة وموضوع جديد ان شاء الله
من سلسلة 






وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد
لكم ودي
والسلام

هناك 4 تعليقات:

  1. ماشاء الله كثير حلو

    تسم الأيادي

    ردحذف
  2. اشكرك جداا يا قمر نورتيني والله

    ردحذف
  3. ماشاء الله الموقع روووعة ومتعوب عليه وعلى الشغل اللي جواه

    حبيت اسالك يعني انا كتييير نفسي اعمل بس مافي عندي ماكينة خياطة شو اساوي ؟؟

    ردحذف
  4. اهلا بيكي رؤى نورتيني :)
    ابدأي بالإبرة والخيط أنا بدأت بهما ولما اتقنت العمل بالإبرة إستعرت من مامتي ماكينتها وبعدها اشتريت لي ماكينة وحينها تعاملت معها بكل سهولة -- وأي شيء تبغيه انا في الخدمة ^^

    ردحذف

كما تنتظرون اعمالي أنتظر رأيكم ودعمكم
فلا تترددوا في ترك بصمتكم هنا ~....

.๑.ترحيب.๑.

أهلا بكم....♥ زواري الكرام.. للعلم فإن جميع مواضيع المدونة مجهودي الشخصي وتصميماتي اليدوية... جعلتها هنا للإستفادة العامة ولا أحلل نقل مواضيعي بدون ذكر المصدر وإرفاق رابط المدونة من باب حفظ الحقوق... شاكرة لكم حسن تفهمكم..♥ smsmia


 

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

تابعنا وراسلنا

تعليقاتكم تسعدنا ... رأيك هنا